حتي لا تكون اطرش في الزفة


أهلاً يا شباب
وآسف علي حدة العنوان
لكن هل حقاً تحب ان تكون أطرش في الزفة
هذا لو كنت تعتقد ان الزفة تعنيك او تمثل لك شيئاً
هيا بنا إذن ندخل الزفة ونتعرف علي ابعادها حتي نحدد دورنا
إما ان نزغرد او نصوت...وعلي رأي المثل الذي يلوح لي الأن إللي ما بتعرفش تلطم تشيل العيال
الزفة
بعد أيام من تأكيد الإخوان المسلمين عزمهم خوض انتخابات مجلس الشورى على 25% من مقاعد المجلس تحت شعار الجماعة "الإسلام هو الحل" اعتقلت الأجهزة الأمنية 13 من قيادات الجماعة بالمنوفية يوم الأحد.
وقالت الجماعة في بيان لها على موقعها الرسمي على الإنترنت : "اعتقلت مباحث أمن الدولة بالمنوفية 13 من قيادات الإخوان بالمحافظة ، بينهم عضوان بمجلس الشعب ، بعد مداهمة منزل المهندس فتحي شهاب الدين".
وأضاف البيان أن من بين المعتقلين المهندس صبري عامر ورجب أبو زيد عضوا مجلس الشعب ، بالإضافة لعدد من قيادات الجماعة بالمحافظة.
ومن جانبه انتقد الدكتور محمد حبيب - النائب الأول للمرشد العام للإخوان المسلمين- هذه الاعتقالات وقال لموقع الجماعة "إن المعتقلين كانوا يجتمعون على غداء في منزل المهندس فتحي شهاب الدين للاستعداد لخوض انتخابات مجلس الشورى القادمة، والتي سيُفتح باب الترشيح لها بعد أسابيع قليلة".
وأكد أن النظام المصري يسعى بكافة السبل إلى توجيه ضرباتٍ إجهاضية مبكرة للإخوان لمنعهم من خوض انتخابات الشورى القادمة.
وعلى جانب آخر زج الدكتور محمد سعد الكتاتني- رئيس الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين- بكرامة مجلس الشعب بشكل عام في هذه القضية رغم أن ملابساتها لم تعلن بعد، حيث أكد أن الاعتقال يمثل تعديا صارخا على الحصانة البرلمانية التي منحها الدستور لنواب الشعب وطالب الكتاتني بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين، خاصة عضوَي مجلس الشعب، ودعا الدكتور فتحي سرور إلى تطبيق الدستور ولائحة المجلس لحماية نواب الشعب من السلطة التنفيذية الممثلة في وزارة الداخلية.
يذكر أن التصعيد من قبل مباحث أمن الدولة جاء بعد تعنت الإخوان في استخدام الشعارات الدينية وعدم احترامهم للتعديلات الدستورية التي تم إقرارها بعد الاستفتاء الشعبي عليها، ويرى مراقبون أن الفترة القادمة ربما تشهد المزيد من التصعيد من الجانبين.
.............................
أبعاد الزفة
يقول الدكتور محمد عباس
في عامه الأخير تنبأ الشهيد سيد قطب بما سيحدث للأمة عند العصف بتيار الإخوان المسلمين
تنبأ بالانهيار الأخلاقي والاجتماعي والثقافي والديني
يقول الشهيد في "لماذا أعدموني": إن السياسة المخططة من جانب الصهيونية والصليبية الاستعمارية لتدمير حركة الإخوان المسلمين في المنطقة تحقيقاً لمصالح ومخططات تلك الجهات قد تحققت بنجاح .. وأنه في الوقت ذاته لابد من محاولة الرد على تلك المخططات بإعادة حياة ونشاط الحركة الإسلامية حتى ولو كانت الدولة لسبب أو أكثر لا تريد. فالدولة تخطئ وتصيب!
كما أنها كانت تملأ نفسي شعوراً بالظلم الذي أصاب آلاف الأفراد وآلاف الأسر والبيوت. بناء على حادث ( تمثيلية المنشية) واضح جداً تدبيره- حتى ولو لم يعلم بالضبط في ذلك الوقت من دبره- وبناء على الرغبة من حماية النظام القائم من خطر ضخمته أجهزة غريبة الأهداف واضحة كذلك من كتبهم وجرائدهم وتقريراتهم وفي مقدمتها تقرير جونسون عن نهر الأردن. ثم تضخم هذا الشعور وأنا أرى النتائج الواقعية في حياة المجتمع المصري من انتشار هائل للأفكار الإلحادية وللانحلال الأخلاقي نتيجة لتدمير حركة الإخوان المسلمين ووقف نشاطها التربوي. وكأنما كان وجود هذه الجماعة سداً قد انهار وانطلق بعده التيار.
وكنت أسمع عن ذلك كله في السجن، ولما خرجت وجدت أن كل ما سمعت كان دون الحقيقة بكثير لقد تحول المجتمع إلى مستنقع كبير! إن المسألة أكبر بكثير مما يبسطها الذين ينظرون لما حدث على انه مجرد تطور، أنها تتعلق بالمخططات الصهيونية والصليبية الاستعمارية في تدمير المقومات الأساسية للعناصر البشرية في المنطقة بحيث تصبح هذه الملايين حطاماً منهاراً لا يملك المقاومة حتى لو وضعت في يده أقوى الأسلحة. فالرجال هم الذين يحركون الأسلحة وليست الأسلحة هي التي تحرك الرجال. والمجتمعات حين تنهار عقيديا وخلقياً تصبح الملايين فيها غثاء لا يقف في وجه التيار.
ويستطيع الإنسان أن يلحظ بسهولة علاقة هذا الانحدار بتدمير حركة الإخوان المسلمين ومنع نشاطها، كما يستطيع أن يربط بين هذا التدمير وبين الخطط الصهيونية والصليبية الاستعمارية بخصوص هذه الجماعة وبخصوص المنطقة بجملتها.
يقول المرحوم الأستاذ فتحي رضوان..
وفي التسعينيات نشطت محارق الطاغوت من جديد لتواكب وتمهد للصمت إزاء تدمير العراق
وهاهي ذي المحارق تبدأ من جديد..
تبدأ من جديد فأبشري أيتها الأمة الراكعة الخانعة المستذلة بابتلاء ليس كمثله بلاء .. و أيقني أن الوريث القادم جلاد سيذبح ..
أيشري إن لم تنهضي.. ولا أظنك تنهضين.. لأنني أظن أن رجالك هم أولئك الذين سيذهب الله بهم ويأتي بقوم يحبهم ويحبونه ليجري على أيديهم النصر..
أبشري بالخراب.. أبشري بالعقاب..
لشد ما أشعر بالاحتقار لتلك الأحزاب والمؤسسات والصحف والمجلات و أجهزة الإعلام والهيئات القذرة التي تطالب بالديموقراطية بشرط ألا ينجح الإخوان المسلمون وهم في سبيل ذلك يؤيدون أشد أنواع الحكم بطشا وقهرا وتسلطا ودموية وفسادا ما دامت تحول بين الإخوان وبين الوصول إلى السلطة عن طريق صناديق الاقتراع.. لكم أحتقرهم و أزدريهم و أشمئز منهم.
يا كلاب النار يا حطب جهنم يا عورة الأمة: كونوا مخلصين حتى لكفركم وعلمانيتكم وانضموا إلى الأمة في مطالبها بنزاهة الانتخابات وشفافية القرارات ومنع التعذيب والقضاء على الفساد.. أليس هذا ما صدعتمونا به حقبا وراء حقب وعقودا خلف عقود.. فلماذا يا خنازير الغرب المأجورة وكلاب الطاغوت المسعورة تنسون هذا عند التطبيق فلا تخلصون لعلمانيتكم بل لعمالتكم..
لماذا تنضمون إلى الطاغوت في نشر الكذب والادعاء بالباطل..
لماذا؟..
لماذا؟..
فأبشري بالخراب.. أبشري بالعقاب..
هل ترين ما يحدث في العراق؟..
سيحدث مثله فيك..
هل ترين ما يحدث في فلسطين؟..
سيحدث مثله لأهليك..!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

23 عبرني:

غير معرف يقول...

تم بحمد الله الإفراج عن نائبى مجلس الشعب م / صبرى عامر ..و المحامى / رجب أبو زيد
العجيب فى الأمر يا سمسم أنه لم يتم التحقيق معهما حيث لم يٌعرضا على النيابة أصلاً
و الأعجب هو ما خرجت به مانشيتات الصحف الغير قومية من تهم لو صحت لمكث مرتكبوها فى السجن إلى يوم يبعثون ..لا أن يُفرج عنهم بعد 26 ساعة و بدون تحقيق
أما ثالثة الأسافى فهى عدم القبض على مجرم العبارة و بعده نائب الدم و أمهالهما الوقت الكافى ليهرب الأول و ليتلاعب الثانى بالإدلة ..كل ذلك بحجة الحصانة التى لا تتيح القبض على نائب الشعب ..فكأن هؤلاء ال....و أشباههم نواباً بحكم إنتمائهم للحزن الوطنى أما من ينتمى "للمحظورة " فهو نائب محظورٌ ..محظورٌ يا ولدى
جزاكم الله خيراً يا سمسم على هذا الموضوع الذى حفزنى على التعليق

أم تســنيم حاجة أرق من النسيم

يا مراكبي يقول...

عزيزي

ربما نختلف فقط عن إختيار المرجعية الدينية .. أي الإخوان أو جماعة ما أو حزب ما أو أو .. إلخ لكن يبقى الإطار العام واحدا لا يتغير

فهي حرب ضد دين الله

ما عرضته هنا هو الحقيقة العارية دون أية رتوش تجميلية

وأعلم أنه قد يبدو الموضوع صادما للبعض لكنها الحقيقة .. دائما صادمة

صاحب البوابــة يقول...

؟؟؟؟؟

لم افهم اتقصد السخرية من الاخوان في تلك المقالة

ام التضامن معهم

تحياتي

Mohamed A. Ghaffar يقول...

وان لم نكن فماالعمل

mabrakaat يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كنت قلت قبل كده فى بوست كتاكيتو بنى بالنص كده
من امتي انت واللي زيك لهم رأي فيما

يحدث في الوطن
وانت وانا واللى زينا يبقوا ايه فى الوطن الوطنطن المطنطن
ايه رأيك انا مابحبش اشيل العيال عشان دوشتهم والحاجات اللى بيعملوهاوبستحرم اللطم
وبسمع كويس زى مابيقولوا كده حاجه على خمسه
وبعدين الزفه بوخت فيها راقصات ومزيكا بايخه وتعديلات دستوريه عشان اللى هيتكلم كلمة حق هياخد بالق00000
والناس الحلوه اللى شربت واكلت واتصطلت واقفه بتنقط مع الناس الحلوه واهو كله ديكور
نرجع لله وللرسول وهنلاقى الحل
كده ولا اييييييييييييييه

BassamBadri يقول...

أخي العزيز سمسم ..
أدعوك لزيارة مدونتي ..
لتعرف لماذا صار وطني وحيداً ..
د. بسام البدري

سمسم يقول...

أم تســنيم حاجة أرق من النسيم
............................
جزاكم الله خيراً حضرتك

مجرد مرورك تشريف لي وتعليق حضرتك شرف

لا استحقه

اما بعد

نحن في عزبة ان سرق فيها الواصلون

تُركوا وان عف فيها الشرفاء اقاموا

عليهم الحد

صبراً آل الشرفاء فإن موعدكم الجنة

تحياتي يا فندم والف شكر علي مرور

حضرتك الكريم

تحياتي

سمسم يقول...

يا مركبي
.......
حبيبي في الله

اتفق معك ان لا مرجعية الا قال الله قال

الرسول واشهد الله اني ما كتبت ذلك

تعصباً لفئة ولا تحيزاً لمسمي ولكنه الحق

الذي تعبدنا الله بالنطق به ولولا

امرنا بالمعروف ونهينا عن المنكر

لشملنا قانون الإستبدال الآلهي ولجاء الله

بقوم غيرنا يقومون بما تكاسل البعض في

القيام به

والصدمة التي لا تكسر الظهر تقيمه

تحياتي

سمسم يقول...

صاحب البوابة
.............
سيدي انا لا اسخر من أحد

كما انني لا اتضامن هبائاً بدون مسوغات

الحقيقة انني اردت ان اعرض ما اعتقده

جزء من الحقيقة

عرضت خبراً من وسائل الإعلام مجرداً

ثم عقبته ببعض الذي اظن انه جملة من

الحقائق

شوفت كنت هتنسيني أشكرك علي زيارتك

ازاي..اهلاً بيك عزيزاً دائماً في بيتنا

القديم

تحياتي

سمسم يقول...

عبده
....
والله يا حبيبي انا معرفش ما العمل

لكن علي كل حال التغير يبدأ من داخل

كل فرد وعلي حسب تواصلنا مع الله علي

قدر صلاح احوالنا

اذن الحل يكمن عنده سبحانه مع اصلاح

انفسنا

تحياتي

سمسم يقول...

د.بدري
......
مرحباً بك يا دكتور

دعني اذن اذهب الي هناك لأري لماذا صار

وطننا وحيداً

تحياتي

غير معرف يقول...

نعم انا الآن لم أعد أطرش في الزفة، وعلمت أن الانتشار الهائل للأفكار الإلحادية وللانحلال الأخلاقي والفساد المستشري في البلاد هو نتيجة لتقييد وللتشوية المتعمد للإخوان المسلمين وغيرهم من الدعوات الإسلامية ووقف أنشطتهم التربوية.
وصدق الشهيد سيد قطب حين أشار إلى أن وجود هذه الدعوات إنما يمثل سداً منيعا يحول دون الفساد والفسوق الذي يقود إلى انهيار الأمم بنهاية الأمر، والعياذ بالله.

وفي الختام نسأل الله العافية وحسن الختام

بدوي

سمسم يقول...

بدوي
....

شكراً يا حبيبي

تحياتي

أميرة البلطجية يقول...

يمكن بعد ما قريت البوست حسيت اني مش لاقية حاجة اقولها لأني حقيقييييييييي من الفئة اللي كبرت دماغها وشالت ايدها من الاحداث الجارية وابعادها..بس بعد ما قريت مقالتك في النبأ حسيت شوية انت عايز تقول ايه..مبدأيا اللي قريته في المقالة مرعب..ومحزن..ومخجل كمان...والحقيقة ان مش ده بس اللي لازم يخلينا نفوق ننتبه..دي الحقيقة باينه للاعمى من واقع احوال المسلمين في الدنيا كلها..ومصر كمان
انت قلت كلمة كويسة اوي في الكومنتس..وعلى الرغم من كواستها الا انها تبدو اصعب من التظاهر والاعتصامات
**
التغير يبدأ من داخل

كل فرد وعلي حسب تواصلنا مع الله علي

قدر صلاح احوالنا
**
ودي يعني اللي انا فهمتها على اصلاح النفس اولاً
اظن مبقاش فيه حلول "مجدية" اخرى

سمسم يقول...

مولاتي
.....
قُلتِ ووفيتِ

دمتي بخير

تحياتي

علي فكرة

الفراخ في المملكة بدأت تصحا وتتسائل

بأي ذنب نذبح !!!!

سمسم يقول...

بيكو
....
أكيد

بالرجوع لله

هتنحل حاجات كتير

تحياتي يا مان

Anima يقول...

دي ثاني مرة ماليش الحق اتدخل

بس بتعرف دايما كنت باعتقد انك في العشرينات

كنت دايما يا سمسمتي باتعامل معاك على انك أصغر مني
يا ه طلعت أكبر مني هههههههههههههههههه

Tasneem يقول...

صدقا كلام حضرتك عن حادثة المنشية ده فكرنى بناس ناصريين على الموقع إللى أنشئت عليه مدونتى رفعوا لى ضغطى بتزويرهم لتلك الحقيقة المؤكدة و أدعائهم أن الأخوان هم من قاموا بها بعد كل تلك السنوات و تلك الكتب التى ألفت عن شهادات أشخاص عاصروا تلك الحادثة و هم لم يكتفوا بذلك بل هم يطلقون الأتهامات جزافا و بالجملة و يقولون أن الإخوان أستطاعوا تسميم أفكار الناس عن عبد الناصر ذلك الشخص الذى تكلم عنه المهندس " عثمان أحمد عثمان " بصيغة " نظام الحكم السابق من كثرة فساده و طغيانه و لأنه لم يجد لفظ محترم يصف به مساوئه !!! و بعد ذلك يتأسف أولئك الأشخاص على جيل الشباب من الإخوان و أننا لانزال نحمل تلك الأفكار القديمة المغلوطة !!! من وجهة نظرهم القاصرة و الغير محايدة بالطبع و هذا أقل وصف لها
و هم لم يكتفوا بذلك بل يمنون علينا بتضامهم معنا من أجل أطلاق سراح الأستاذ عبد المنعم و زملائه و كأننا كنا ننتظر ذلك التضامن و نرجوهم من أجله فذلك التضامن هو الذى سيطلق سراح أسرانا و ليس " الــلـــــه " عز و جل !!! فكتابة حضرتك عنها فى ذلك التوقيت أسعندى كثيييرا فهذا معناه أن الأشخاص المحترمين ذوو الرؤية الواضحة يعرفون زيفها و كذبها
فجزى الله حضرتك عنى كل خير
و وفق الله حضرتك و جعلك فى جانب الحق دائما
و السلام عليكم
و سلامى ل ســـــهـــيـــلــــــة كثيييييرا بارك لحضرتك فيها
و أنا مازلت عند وعدى لها إن شاء الله

amira يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
سمسم يقول...

أنيما
......
يا كسوفي !!!

خدودي احمريكا دلؤتي

تحياتي

سمسم يقول...

تسنيم
.....
"إن الله يدافع عن الذين آمنوا"

تحياتي

سمسم يقول...

أميرة
....
شكراً علي التعليق

بإنتظار اللطم وشيل العيال

تحياتي

tasneem يقول...

طبعا أنا مش بقصد كل الناصريين أنا بس قصدت الأشخاص إللى كانوا على الموقع المدونات إللى مدونتى عليه
لأن فيه ناصريين أنا بحترمهم جدا و بقدرهم جدا و بحب أسمعهم و أحضرلهم فى الندوات
زى الأستاذ حمدين صباحى ربنا يبارك فيه بجد حضرته شخصية محترمة ليها وزنها و ثقلها السياسى
أنا بس حبيت أوضح منعا للألتباس و جزى الله خضرتك خيرا
و سلامى لسهيلة كتيييييييييير
و السلام عليكم