لو كنت حليوة..!


لا ريب ان المهووسين بالنحافة يحاولون جاهدين ابعاد الشحوم والدهون عن اجسادهم خصوصا منطقة البطن الغلبانة..
اذ يحاولون بكل ما اوتوا ابراز تفاصيلها العضلية، وعدم تفويت أية فرصة لاستعراض نحافة البطن سواء في البسينات بدون خشا ولا حيا او على ضفاف البحار والشطآن والتوليتات العامة.
وفي بحث خاص - لم يطلبه أحد - توصلت أنا الفقير إلى ربه إلى مسلمة علمية هامة مفادها أن: القفا العريض مثل (التنده القبنوري) والكرش المتمرد (مثل منطاد الهليوم) كان قديماً من علامات النضج ورجاحة العقل، بل ولنقولها صريحة بالصلاة عالحبيب بدون مواربة أنه من أهم علامات الرجولة..أيوة ياخونا الرجولة..إلى أن داهمتنا الفضائيات واغرت نسائنا بمعسول الإعلانات واشي تخسيس واشي جري ونط وشد بطنك يا اخي لقد مضى عهد الإستعمار..!!
وكله كوم والولا بتاع المسلسل التركي ده كوم تاني..عيل كده ماسخ وعاوز يتسنفر بسنفره رجالي خشنة..ومن عظيم البلاء ما وقعت فيه معظم النساء أنهن قد نسين في خضم غزو النحافة ان الكرش عز ورفعة وسؤدد بل وشمم أيضاً -عفواً لا تسئلني ما معنى شمم- واحيل سيادتكم الي المثل العربي الأصيل القائل: رجل بلا كرش بحر بلا قرش..!
ولعلم حضراتكم بقا هناك بحث في كتاب "عجائب الكروش وغرائب الوشوش" جاء فيه أنه تم اكتشاف قبائل في ادغال افريقيا البنات فيها يتنافسن - يعني بيقطعوا روحهم- على الزواج من الرجل ذو الكرش الكبيره ..!
وتأملوا معي - يرحمكم الله - الرجل الشرقي ذو الكرش الذى كان يمشي كالبطريق متفاخراً مزهواً ومعتزاً بالصحبة الطيبة لكرشه ويشار إليه بالبنان، أضحى الأن بعد اختراق ميديا الرشاقة أكثر إقبالا من المرأة على الريجيم لا كنظام صحي بل كوسيلة وحشية للفتك بكرشه المسكين..نعم المسكين !
لا يعجبني أن أرى بعض هؤلاء الرجال وقد ذابوا وذابت كروشهم معهم في سبيل الحصول على جسد ووزن مثالي.. نعم أحزن كثيرا لمظهر أحدهم بعد أن كان ممتلئ بالصحة منفوخ الأوداج ظريف لطيف خفيف الدم وقد أصبح ذكرى كرش تبخر في حمام سونا أو رجيم قتل أجمل علامات الطفولة والبراءة في جسده.
فوائد الكرش:
- هيبة مفرطة لا تخطئها العين.
- يوفر لك الحماية في حال اتكعبلت ووقعت على وشك.
- يوسع مكانا لصاحبه في زحمة المواصلات.
- مكان ملائم كمقعد لطفلك أو وسادة نوم في شهوره الأولي.
- علامة مميزة على الوفرة الإقتصادية والمكانة الإجتماعية.
- بودي جارد في المشاجرات يحول بينك وبين خصمك ويتلقى عنك الضربات.
- دليل مساواة بين الرجل والمرأة .
- يحول بين رأسك وبين مقود السيارة في حال خيشت -لا سمح الله- بعربيتك في عمود نور.
- الكرش عزوة لا يتركك عندما يغادرك الآخرين.
- كرشك محل إعجاب وتقدير ونظرة حسد من المعصعصين.
- الرجل المكرش هو الاكثر حظوة في انتقاء المرأة المناسبة.
وبصدد ما مر ذكره نود لفت إنتباه السادة المكرشين عن فتح باب العضوية والتسجيل في جمعية "أعيدوا للكرش وجاهته" - تحت التأسيس- التى نأمل أن تنسق مع منظمة "هيومان ريتس ووتش" الحقوقية الدولية، لوقف حملات السخرية والتشهير بكروش الرجال، لأنه حق من حقوق الإنسان كفلته الجمعية العامة للأمم المتحدة والمواثيق الدولية ومعاهدة جنيف المادة 17 ومؤتمر لاهاي.
وقديماً تغنى الشاعر بهذه الكلمات:
يا بو كرش بنور ...
يا سيد العرسان...
آه يا بو كرش منور...
على الخلان...
كرش ومدور من يومك...
اسم الله عليك ملو هدومك...
والدنيا اهي عايمة على عومك...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
تحديث:
الوزن: (.........)
الطول: (.........)
مؤشر كتلة الجسم: (........)

8 عبرني:

الشعب لابد له من حكومه تشكمه يقول...

احم احم بسبب انى طول عمرى فاشله فى الرياضه فمش فاهمه طولك مع وزنك تتطلع بكرش ولا لا؟؟؟؟

اصلها هتفرق فى ردى عليك:)

hamada يقول...

يفتح باب بيت المدونين ذراعيه لكل الموهبين في :
1/ القصة القصيرة
2/ الشعر بشتى أنواعه
3/ الرواية "رواية سنوية سنقوم بنشرها في الجريدة"
4/ المقال الصحفي
إذا وجدت في نفسك القدرة على المشاركة أرجوا التواصل معي على الميل التالي
arabicsabah@yahoo.com

أرجوا إرسال مواضيعكم لأختيار الأفضل لنشره العدد القادم
http://www.facebook.com/inbox/readmessage.php?t=1069922064069&f=1&e=-12#/group.php?gid=78080770039

على الطريق يقول...

يا سلام
ايه الفوايد الهايلة

بس على فكرة الكرش بيفكرني بجدار الفصل العنصري اللي بيفصل الاخوة الفلسطينيين الاولانييين على الاخوة الفلسطينيين التانيين
وبيعرقل أواصر المحبة والمودة بينهم ويحول دون توطيد العلاقات وتدعيمها
:)

يا مراكبي يقول...

وأنا أضم كرشي لكرشك ولكرش كل السادة المؤسسين للجمعية

بيتنا القديم يقول...

الشعب لابد له من حكومه تشكمه
...........................
اممممممممممم
والله يا فندم احنا مش نقدر نقول عليه كرش كرش بالمعنى المصطلح للكلمة أو دلالة الفعل..!
ولكن خطيبتي مرمر وروح قلبي بتقول عليه "كائن" بتحاول تعمل بيني وبينه حاجز نفسي عشان ننفصل انا وهو في نهاية المطاف...
من الاخر انا ازيد من وزني الطبيعي بـ6 كيلوجرام..!
(:
دمت بخير

بيتنا القديم يقول...

hamada
......
إن شاء الله يا استاذ حمادة..!
(:
بالتوفيق ان شاء الله

بيتنا القديم يقول...

مرمر
....
طب ايه رأيك حضرتك في حل الدولتين..!
ونخليها "سمسمش" على منوال "اسراطين" اللي اقترحها القذافي..!
(:
دمت في حضن قلبي..!

بيتنا القديم يقول...

يا مراكبي
..........
اللهم اجمع كروشنا في طاعتك...
ووفقها في محبتك...
واقسم لنا من الإرادة ما تجعلنا نحفاء ورشقاء وجوملاء...
(:
مرحباً بك كرشاً كريماً يا بشمهندس..!