يزول الألم ويبقى الحب


في حال نشوب خلاف بين قلبين حبيبين ينبغي ان يتحصن كلاهما خلف حب الآخر ويحتمي بنبضات قلبه، يجب أن لا نبحث عن الصلح بمجرد نشوب الخلاف بل يجب إفراغ الشحنة السلبية كاملة حتى تهدأ الأمور.


لا يصح أن يدخل طرف ثالث لحل الخلافات بين الزوجين حتى لو كان من أقرب الناس إليهما، وتجنب العبارات الجارحة التى تبقي فى الذاكرة ولا تنسي، لاداعي لتضخيم الخلاف ، لأنه قد يكون سوء تفاهم لا يصل لمرحلة المشاكل، لا يجب أن ينام الزوجين على خلاف يقول عليه الصلاة والسلام : "خيركم من بدأ بالسلام" كما قال "خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي" .


فمن يبدأ بالصلح ويعترف بخطأه فهذا التصرف ليس به عيبا ،وعلى الطرف الآخر أن يقدر ذلك ولا يتخذها وسيلة لمعايرة الآخر بهذا ، مع مراعاة طبيعة الطرف الآخر إن كان عاطفياً أو منطوياً أو عقلانياً كل هذه الأمور يجب أن تقدر من الطرفين لفهم مفتاح شريك الحياة.


عند المبادرة بالمصالحة يجب أن نبدأ بنقاط الالتقاء على سبيل المثال تقول الزوجة فى بداية الحديث "انا آسفة على اي حاجة عملتها وضايقتك واوعدك إني هاخلي بالي اني معملهاش تاني.. لكنى أعتب عليك فى كذا وكذا .." وبهذه البداية الإيجابية تكون الزوجة نجحت فى إيجاد نقطة تجمع بينهما ولا تفرق، حينها سيقول الزوج العاشق تلقائياً:"ممكن بقا تخرجي من حضني شوية وتشيلي شعرك اللي شابك في هدومي ده عشان اعرف اروح الجامع اصلي؟".


شئ أخير ..وهو العلاقة الجنسية - من غير كسوف - فهي أحد دعائم نجاح الحياة الزوجية ، وعلى الزوج ألا يتهاون فى إشباع زوجته والعكس صحيح لتكون العلاقة سامية بين الزوجين لأنها تكون أحياناً سبب مباشر أو غير مباشر لاشتعال الخلافات الزوجية، وكل عام وانتم بخير من غير خناقات..!

6 عبرني:

new life يقول...

ياريت يا أسامة نفهم كده
بس للأسف مش دايما الطرفين بيكونوا متفهمين
و أحيانا بيكون عندى يقين انه صعب قوى فى الزمن ده حد يلاقى حد يفهمه و يكون اللغه ما بينهم فى التفاهم هى الحب و بس مش المكابرة و العناد و الندية فى كل شىء

غير معرف يقول...

كله عارف كده بس اللى ينفذ
وفر مقالاتك

معروفة يقول...

لكي يبقى الحب لابد أن يجاهد الطرفان للحفاظ على هذا الكائن الرقيق

بيتنا القديم يقول...

new life
........
امممممممممم

ربنا يهدي الحال يا نيو لايف..!!

(:

بيتنا القديم يقول...

حاتم
....
لأ مش حوفر أنت شريكي..!

(:

كل سنة وانت طيب..!

بيتنا القديم يقول...

مرمر
.....
يا مسهل..!!

(:

بحبك