دايت...جـ1


لا أعرف كيف بدأ الأمر معي....
آه تذكرت....
إنه "الدايت"...
لكن مهلاً لنبدأ القصة من بدايتها أولاً....
كان يوم من تلك الأيام شديدة الحرارة والرطوبة معاً
كنا فى المدرج رقم 3 على ما اعتقد ننتظر سيادة المحاضر دون أمل فى مجيئه....
خليط من اولاد الذوات وذوات الاولاد مع بضعة عقود عرفي وكمية لا بأس بها
من الام بي ثري وبنات مسترجلة وشباب مستهبلة
وسراويل متساقطة من مؤخرات الجنسين
"يوم آخر ضاع فى الهوا يا مان"..كما يقول أبناء القاهرة....
حيث لم اكن من اهلها...وأنى لى ذلك...
كنت ذلك الريفى الذي يعرفه الجميع ...
ذلك المخلوق من ذوي الدماء الحارة أبو منديل قماش...
وشمت –من الوشم- الشمس قسمات وجهه
وحفر الفأس أخاديد على كفيه...
الا انني كنت أحمل فائضاً من الكرامة...
والاعتداد بالذات...وحملاً من الوقار أعطنيه أبي...
دخلت الكافتريا أبحث عما يروي حلقى المتشقق
وذلك بعد خروجنا من المدرج بخفي حنين....
لم تكن إجتماعيات الطلبة تشد انتباهي...
رائحة الفلانتين تشع من كل ركن و زاوية وجحر فى الجامعة...
كنت اتخيل اني لو قلبت حجراً سأجد تحته إثنين....
الأمر برمته كان مقززاً مثير للغثيان....
قبلات لا معني لها سوى الانفلات وقلة الحياء...
أحضان لا تدل الا على أسر مفككة من وجهة نظري...
هممت ان اضرب احدهم ذات مرة فشتمتني "الجرل فرند"...
كان تركيزي ان انهي دراستي وأحضر للماجستير ثم الدكتوراة
عاهدت والدتي على هذا...وانا صعيدي..والصعيدي لا يحنث اذا وعد
هذا ما حفرته الأرض فى قلوبنا نحن أهل الريف....
وتلك ثقافة القادم من خلف الجاموسة..!!
ثم...
رأيتها....
نعم ....
أو لنقل لمحتها....
لم انم ليلتها.....
قمت صليت ركعتين في جوف الليل....
لا زالت ذاكرتي تتشبث بمعالم وجهها....
قرأت نصف سورة البقرة.....
تيبست ذاكرتى عند لمحة عينها....
إستغفرت وقلت انها أضغاث شيطان جاء يغويني....
وعبثاً حاولت ولكني فشلت فى تنحيتها.....
إستسلمت لطيفها بكل هدوء....
صليت الفجر فى مصلى بجوار السكن....
أشتريت الفول والطعمية وكيس لبن....
تعلقت على باب الاتوبيس متشبثاً بأحدهم الذي تشبث هو الآخر بأحدهم
حيث لو فكر أحدهم الأخير أن يتحرك لتكومنا جميعاً على الأسفلت
كانت رؤيتها كل يوم تعني لي الشئ الكثير....
صارت الكافتريا أحد طقوسي اليومية فى الجامعة....
لم أكن اعرف الخطوة التالية تلك في علم الغيب....
تخيلت ان شيئاً ما سيحدث كما هو الحال فى افلام فاتن حمامة...
تسقط كتبها فأحضرها لها....
أحدهم يغلس عليها فألعب على وجهه البخت على طريقتي...
لكن شيئاً من ذلك لم يحدث....
الا ان ثمة أمر قد حدث لم يكن في الحسبان...
ولكن....
مهلاً....
طفلتي الصغيرة تصيح كعادتها....
تريدني ان افتح لها الثلاجة....
الأيس كريم كما تعلمون....
انه شهر يونيو المشبع بالرطوبة والحرارة معاً....
طفلتي لا تستغنى عنه...
وانا لا استغني عنها منذ ان انفصلت عن والدتها....
امممممممممم
حسناً سأحكي لكم ما تبقى في مرة قادمة ....
ان سمح سمسم صاحب المدونة.....
فهو من أصر ان احكي منذ البداية....
مع انني الححت عليه ان المسائل الشخصية....
جروح لا تخص الا المتألم منها فقط....
لكنها رغبته....
وهو صديقى كما تعلمون وأصر....
إذن اسمحوا لي ان أذهب الأن....
مع وعد صعيدي بان اعود لاحقاً...
أيوة يا (سهيلة).....
جايلك يا ماما....!!

38 عبرني:

عصفور المدينة يقول...

مين بيتكلم الكلام الجميل ده

Jana يقول...

"مع انني الححت عليه ان المسائل الشخصية....
جروح لا تخص الا المتألم منها فقط...."
................
هذا ما كنت أعتقد أنه يسرى فى عالمنا الافتراضى كما الواقعى
لكنى ادركت ان أواصر الأخوة القوية التى تربط بين معظم اهل هذا العالم
الذى يخلو من المصالح الشخصية ولا يعكره تضاربها بينهم بل انهم عائلة كبيرة متحابة فى الله ولله
تجعل المتألمين لألم أحدهم كثيرا
فيصبح الجرح عاما وليس شخصيا
ويصير هَم فردا هَم أفراد
هذا تعليقى بشأن جملتك السابقة

أرجوك فى المرة القادمة ..علبة ايس كريم من الحجم العائلى فى "آيس بوكس" فى متناول يد سهيلة قبل ان تستكمل قصتك
جرررررررررررر

أتيت لك بهدية
لا ..ليس ايس كريم ..انما هو تاج اسرار لا تصلح اجابته مع تناول الايس كريم ..لأنه سينصهر من درجة حرارة اسرارك
ولكن لا داعى للعجلة ابدا اطلاقا مطلقا
فلتكمل قصتك اولا ... ربنا يخليك يعنى
هاه بقى !!!؟؟ وبعدين!!!!!!؟

بيتنا القديم يقول...

عصفور المدينة
............

ضروري يعني تعرف..!!

امممممممم

واحد صاحبي..!

(:

بيتنا القديم يقول...

Jana
....
"تجعل المتألمين لألم أحدهم كثيرا
فيصبح الجرح عاما وليس شخصيا
ويصير هَم فردا هَم أفراد"
.............
وهذا ما اعتقده من تواصلي معكم وبكم
لقد أدركت ان اواصر الأخوة القوية تربط بين أهل هذا العالم..!!
وهذا تعليقي بشأن جملتك السابقة
(:
دع الأيس كريم فى ايس بوكسه حتى تكتمل إستدارة القمر وتلتحم طلاسم التعويذة
وتسري أبخرة السحر في رفات الروح..!!
(:

الله...الوطن...أما نشوف!!! يقول...

ايه دة؟ حلو الكلام دة أوي...ومكتوب بأسلوب جميل وحساس...أنا مستنية الجزء التاني ها؟

fire bird يقول...

دائما اجمل شىء
او اصدق شىء فى حياتنا
او ما نعتقده كذلك
يتحول الى اكذوبة
وجرح يصعب نسيانه
...................
ودائما يصعب علينا الاعتراف بهذه الجروح
هل لانها تشعرنا بحماقتنا
ام بقسوة آلامنا
لا ادرى
ولكن اعتقد ان كل منا لديه
هذه القصة القدرية
ويالها من ذكريات
.................
اشتاق لسماع باقى
الملحمة
فى انتظار البقية

سمر الشافعى يقول...

ايه دااا يعنى تشوقنا وبعدين تسيبنا على نار كدا

ياريت تكمل بسرعه عاوزين نعرف ايه اللى حصل

بيتنا القديم يقول...

الله...الوطن...أما نشوف
.....................
اوك يا فندم

لن تنتظري طويلاً

سيتصارع قلمي والقدر عليك

فأيهما يصل اليك اولاً

سيظفر بك

أبشري

(:

بيتنا القديم يقول...

fire bird
.........
دع الشوق مشتعلاً

واضرمي النار

فيما تبقى من الآمك

الثلج يذوب

السحب تنقشع

الأمطار تتوقف

وآلامنا يوما ستندمل

ويطويها الزمن

او تطوى معنا

يوم الرحيل

فالى ذلك الحين

تمتعي بيومك

اقصى ما تستطعين

فلعل الغد أسود

مما تتصورين

من يدري

(:

بيتنا القديم يقول...

سمر الشافعى
...........
هكذا البشر يا سمر

يحبون الوقوف على اخبار من حولهم

فضولاً فى ثبر اغوار الغيب

وامتناناً بأنهم لم يكونوا اصحاب القصة

لا تقلقي يا دكتورة واحبسي انفاسك

لقد بدأت قصتنا تواً ولا أحد يعلم كيف

ستنتهي...!!

(:

نونو يقول...

منتظرررررررررة جداااااااااااا
متتاخرش
ربنا يخلي سهيلة ويبارك فيها يارب
تحياتي

بيتنا القديم يقول...

نونو
....
حااااااااااااضر جدااااااااااااً

لن أتأخر...!!

ويبارك فيكي افندم

(:

ولكن مهلاً ...!!

أي سهيلة تقصدين...!!

بتاعة القصة ولا إبنتي سهيلة..!!

على اي حال الأطفال كلها تتحب..!!

لا عليك

(:

kochia يقول...

اولا تحياتي للصعيدي الذي اذا وعد صدق في زمن لا يصدق الصادقون وعدهم
وليس لدي تعليق سوي اني انتظر البقية

تحياتي

darkness يقول...

الاسلوب روعه

و السرد شيق

بالانتظار


لا تطول؟؟

يعني اوعى تتاخر!!؟

بيتنا القديم يقول...

kochia
......
تفائلي يا آنستي...!!

"الخير في وفي امتي الى يوم الدين"...

أكيد القادم أحلى بكتير مما يحتوينا الان

دعينا نكمل سرد قصتنا اولاً

ونرتشف أكواب الشاي الصعيدي ثانياً

ونحملق فى وجه الراوي ثالثاً

نشهق عند كل غموض

ونطلق تنهيدة فور كل حدث جميل

هيا هيا سيبرد الشاي..

هاكم كوبايتك...

سوري حدانا مافى مجات...

الكوز كوبايتنا

والعروسة تلقمتنا

والكانون بوتجازنا

والسعادة داء يمرح

في عروقنا مع البلهارسيا

جنباً الى جنب...!!

(:

بيتنا القديم يقول...

darkness
........
شلونج شخبارج؟

ان شاء الله البقية فى الطريق يا

فندم...

(:

ازي نعال زنوبة...؟!!

و(الجنغل)

(:

عين ضيقة يقول...

فلتنظر فى عينى سهيلة وحاول أن ترى فيها فرحك الذى لم يكن

علها عوضك عن كل ما قد فات



يبدو أنه وخز القدر الذى لا بد منه( الحب )1

nirfana يقول...

انتظر البقيه
وانا ابتسم
صباحك سكر

بيتنا القديم يقول...

عين ضيقة
.......
أوت

أوت

أوت

فعلاً أنا عندي سهيلة بنتي...

فعلاً أنا منفصل من زواج سابق...

إلا أنني من مواليد قاهرة المعز...

وخريج أحدى كليات جامعة الأزهر بنين...

(:

ومع ذلك

نصيحتك فى محلها

البنت سهيلة لون عنيها ماشاء الله

حلو أوي أوي أوي..وحركتها تجنن...

ليت لي بمثل هذا الوخز الذي تحدثتي عنه..

(:

وعلى رأي المثل:

من لم يوخز اليوم..يوخز في شهر 8 اللي

جاي...أو 9 إن شاء الله..!!

بيتنا القديم يقول...

nirfana
.......
صباحك

حليب

يا فندم

!!!!!!!

(:

قلوب حائرة يقول...

وها انا يا سمسم احضر الدندرمة مع مج النسكافيه في انتظر الجزء القادم

بيتنا القديم يقول...

قلوب حائرة
..........
أسعد الله قلبك يا بيبو

لن أتأخر ان شاء الله

(:

walaa يقول...

هى دى قصتك ولا قصة صديقك
بس باين عليها قصه جميله قوى مستنيين الباقى يمكن لما تفضض تخرج من احزانك
والناس تحس بيك
تحياتى ولاء

بيتنا القديم يقول...

walaa
......
وما الفرق...

يا سيدتي التاريخ يعيد نفسه...

وما نحن الا نقاط وهمزات متناثرة

على كلماته...وحكاياتنا فواصل بين

ما مضى وما سيغدو ماض ايضاً..!!

(:

ماأحلي الفضفضة مع من تحب..!!

دعيني افضفض يا سيدتي..!!

فما اقوله هو عين ما قاله الاقدمون..!

(:

دمت بخير

وتحياتي ليك

يا ولاء

Tamer Nabil يقول...

الكليات دى فيها كتير ربنا يرحمنا برحمتة الواسعة


مستنى بقى اعرف حكاية الايس كريم

تحياتى

ام البنات يقول...

سمسم الاسلوب رائع
منتظرين سهيله تخلص الاكل بالهنا والشفا
وعلى رأى جنى ..حضر الايس كريم .. وبالمرةالشيكولاته..احسن المرة الجايه تسيبنا علشان تنزل تشترى
متابعين...وبشغف

اوقات كثيرة عندما نقص شئ من حياتنا...بيكون دليل على مدى قربنا بالناس اللى بنكتب لها
وكمان..تجربه..حتى يتعلم الغير
جزيت خير

بيتنا القديم يقول...

Tamer Nabil
...........

تفائل...

البحر يحوي القرش ...

ويحوي حبات اللؤلؤ الغالية...

(:

بيتنا القديم يقول...

ام البنات
.........
"وكمان..تجربه..حتى يتعلم الغير"...
.
.
.
هراء...!!

بدليل اننا نحكي الأن ما وقع لحدهم من

الف سنة مضت وسيحكي من بعدنا ما نحكيه

نحن الأن...!!

الأنسان

انسان

ينسى

سريعاً

أضعف ذاكرة بين المخلوقات....!!

(:

سآتي لأكمل لك البقية يا فندم...!!

(:

Hend.Feps يقول...

بتقلب عليا المواجع و المأسى اللى بتحشر فيها غصب عنى كل يوم فى الجامعة ليه بس .... تصدق يا استاذ اسامة ... فكرت الجامعة دى فكرة فاشلة جدا فى حد ذاتها .... لو كل كلية فى مكان لوحدها الحياة كانت هتبقى اظرف كتيير ... يا رب ارحمنا من الجامعة و مناظر لجامعة اللى عايزين الحرق ...

المهم ... اثرت فضولى و مستنية البوست القادم ...

و ليه دايت ؟؟؟؟

بيتنا القديم يقول...

Hend.Feps
.........
ان شاء الله يا فندم مش هتأخر..!!

الجامعة تجمع حاشد وفرز طبيعي لثقافة

مجتمع منهار من الداخل...!!

التربية منهارة

الثقافة منهارة

الهدف لا يوجد

الادوات زي ما انت شايفة

ليه "دايت"...!!

اممممممممممم

هذا ما ستعرفينه في حينه...!

بالحق

انت ليك مدونة مغلقة...!!

~ Bato0ot ~ يقول...

msh 3arfa leh ya semsem 7asa en enta el kateb bas mmmm i believe en wa3d el se3edy mbyrg3sh feeh so ana mstnya reg3o tany 3ashan n3rf ba2et el qesa? waiting

بيتنا القديم يقول...

~ Bato0ot ~
...........
وما الفرق...!!

دعينا نستمتع بالقصة حتى نهايتها ...!!

وما يعنينا ان مات البطل قبل ان

يتزوج إنجي ...!!

القدر اختاره ان يكون بطلاً ويتألم..!!

واختارنا لنستمتع بتلك الالآم..!

(:

Nohaz يقول...

اهو طلعوني ارد وارجع الغلاية

بقي يا راجل يا طيب ايامك كان في بوي فريند وجيرل فريند
نصب وتزوير في تاريخ امه

ضحكتني وانا ماليش اي نفس

عارف ليه؟؟
بكلم صاحبتي
لقيتها خلاص هتتطلق و معاها طفلة وفي انتظار مولود

و دي رابع حالة طلاق بين اصحابي وكلهم كويسيين ومعرفتي بازواج 3 منهم شخصية وابصم بال 20 انهم كويسيين

شكرا علي سؤالك و ربنا يستر علي مصر

بيتنا القديم يقول...

Nohaz
.....
وهذا عين ما قلته انا يا نهى...!!

قلت اني خريج الأزهر

قلت ان الكلية لم تكن تحوي يوماً

"فيونكة" او "توكة" او "لبان

بيطرقع"..!!

ولكن مهلاً...ايه على ايامك يا راجل

يا طيب...دي...!!

هو انا مواليد حفر قناة السويس..؟!

1976 مش بعيدة اوي..!!

(:

اخوك لحق منتج "الشمعدان" في أوله..!!

(:

زعلتيني يا بنتي على صحباتك وجوازهم

الحق اقول لك : النحل لا يقرص الا من

يستحتق من كلا الطرفين...!!

الخاسر الوحيد والحقيقي في تقديري هم

الأطفال ناتج لاختيار الخطأ من كليهما

يالا ربنا ما بينساش حد...!!

):

Nohaz يقول...

enta hatganeni ana hakteb 7orof latini la2n el keyboard english bas we bat3azeb afteker makan el 7arf feen

boos ana 78 ya3nee nafs el geel ta2reban
makansh fe ya 3am mb3 tele3 ayam ma kont fe el kolia
we el boos we el a7dan kan fe el dof3a el ba3di be 3 dof3at
ya3nee ba3dak be 5 ya mozaweeeeeer

ana 7afza el tarikh el masry el mo3aser
3eeb tezawar fe el 7a2i2a

kaman hoa el azahar mokhtalat wala aih?

enta tawehtini

ana ma3odtsh fahma 7aga khalesssssssssss
ya bashmohandez

بيتنا القديم يقول...

Nohaz
.....

يا نهي يا بنت الحلال ركزي شوية...

مجمل القول ان القصة "مكس" بعض من

حقيقة وبعض من خيال...!!

ثم وهو الأهم انها لا تخصني...!

(:

Nohaz يقول...

tyb enta aih el gabak west el kesa
talama mesh taba3ak
aih el gabak????????????

:D

lazem te3asaboni ya3nneee??

mesh momkeeeeeeeeen kol yom amawet etneen

بيتنا القديم يقول...

Nohaz
......
أنا مش جيت وسط القصة بمزاجي يا فندم!

هو الكمسري اللي عمال يقول:

العربية فاضيه جوه يا حضرات...

مش فى داعى للزحمه دي على الباب...

وبعدين زجر لي وقال:

اطلع يا سمسم من عالباب وادخل وسط

القصة...فدخلت مطيعاً لأوامره..!!

(:

قلبك طيب..!!