صباح الخير يا مبارك..بكرهك

السيدة الفاضلة الشريفة الطاهرة أم جمال..بإسم اطفال الشوارع..وعدد غير قليل يبلغ ثلثي الشعب تقريباً ممن لا يجدون قوت يومهم ودخلهم في اليوم أقل من خمسة جنيهات..وبإسم حوالي 570 حالة انتحرت في قاع النيل وعدد من ربات البيوت أشعلن النار في انفسهن لإنهاء فاصل من العذاب واليأس النفسي ورؤية اطفالهن يتضورن جوعاً....و....وإقرئي يا حاجة يا بتاعة الامومة والطفولة هذا التقرير الذي يتحدث عن مصر وليس عن دارفور..!!

أشار تقريرٌ للأمم المتحدة حول التنمية الإدارية في مصر إن 34 مليون مصري يعيشون في فقر مدقع، وانخفض دخل 31% من المصريين إلى 100 جنيه شهريًّا، كما أشار التقرير الى أن 10 ملايين من المصريين لا يستطيعون الحصول على احتياجاتهم من الغذاء، خاصةً بعد موجة ارتفاع الأسعار الأخيرة، وقالت التقارير أيضًا إن 30% من أطفال الفقراء يعانون مرض التقزُّم، خاصةً في الريف، و54% يعانون الأنيميا!!
وكشف تقريرٌ حديثٌ للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أن 12 مليون مصري يعيشون في العَرَاء بلا مأوَى، وأن هؤلاء يعيشون في المقابر والعشش والجراجات والمساجد وتحت السلالم.
كما شهد هذا العام ارتفاعًا في مستوى الانتحار عن أيِّ عام سابق، وهو من الجرائم الغريبة على المجتمع المصري؛ حيث تشير دراساتٌ أمنيةٌ مصريةٌ إلى أن السبب في إقبال نسبة من الشباب المصري على الانتحار ترجع إلى بطالة هؤلاء الشباب وشعورهم باليأس، وأنهم عالةٌ على أسرهم التي ربَّتهم وعلَّمتهم حتى وصل سنهم 40 عامًا دون عمل أو زواج، وأكد تقريرٌ صادرٌ عن وزارة الصحة المصرية وجود 570 حالة انتحار هذا العام، وأن نهر النيل استحوذ وحده على 60% من حالات الانتحار و20% بالسم و10% بإشعال النار.


كانت مصر ايام الفراعنة ثم الي عهد الملكية جنة الله فى ارضه وسلة الغلال للعالم بدليل ما جاء فى سورة يوسف عندما قال يوسف لاخوته " الاترون انى اوفى الكيل وانا خير المنزلين " وما جاء فى القرآن الكريم عندما خاطب موسى قومه عندما سألوه ان ينزل لهم بعضا من الخيرات التى كانوا يأكلونها فى مصر فقال لهم " اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم " ولو تمعنا قليلا فى حلم ملك مصر " انى ارى سبع بقرات سمان يأكلهن سبع عجاف وسبع سنبلات خضر واخر يابسات " ففسرها له يوسف عليه السلام " تزرعون سبع سنين دأبا فما حصدتم فذروه فى سنبله الا قليلا مما تأكلون " وهذه اشارة الى ان حل مشاكل مصر يكمن فى ارضها وزراعتها فمصر بلد زراعى اصلا وكان سكان العالم يقصدونها ويتمنون العيش فيها ويحضرنى احد الصحفيين الامريكان وكان يصاحب احد رؤساء امريكا عندما رأى استراحة السادات فى منطقة الجناين اذ هتف ليتنى اعيش واموت فى هذا المكان.

السيدة الفاضلة الطاهرة الشريفة بتاعة الطفولة..جوزك دمر كل حاجة في مصر..هنيئاً لك الطفولة التي لن تجد لقمة واحدة عندما تصبح شيخوخة يائسة في سن الشباب..بالطبع لا اتكلم بالطبع عن الطفولة اللي انت عارفها ولاد صحباتك وولاد ولادهم يعني..بالحق المحروس حفيدك ابن المحروس ابنك علاء اخبار سموه ايه يا تري دفعتولوا قسط المدرسة والباص ولاه جدو هيجبلو عربية؟!!

8 عبرني:

عصفور المدينة يقول...

مش فاهم يا أسامة هو الفول مزعلك في حاجة

أنا باحب الفول جدا

بيتنا القديم يقول...

الفول بيجيب انميا يا عم عصفور

(:

MiraMar يقول...

صبااااااااااااااااااح الخير
وألف مليون حمد الله على سلامتك:))))))))))

مدرس مطحون يقول...

بدون تعليق
الصراحة .... ناس ماعندهاش دم....
وعجبي

بيتنا القديم يقول...

MiraMar
.......
لو يكفيك بليون دولار -بلاش دولار خليه يورو-علي اشراقاتك في مدونتي المتواضعة ما كفت وما وفت...ولظللت عاجزاً حائراً ما الاحسان الذي اجزئ به هذا الاحسان..!!
(:
صباح الفل والياسمين

بيتنا القديم يقول...

مدرس مطحون
..........
اللي بيكلو
ولا اللي بيتاكلو...وضح
وعجبي انا كمان
(:

مرحبــــــــــــــــًا بالسادة الزائرين يقول...

تعرف رغم السلبيات الكتير اللي شايفها في جمال عبد الناصر إلا إني باحترم الراجل ده على تنحيه بعد النكسة.... عارف ليه لأنه عنده دم، أحس بقدر من المسئولية تجاه شعبه، وكرامته حرقته، لمجرد إن شعبه يبص ليه على إنه كان السبب في الهزيمة.....الدور والباقي على اللي معندوش ريحة الدم ومش بيحس بأي مسئولية عن أطباق الفول الملوثة اللي ناس دي مضطرة تأكلها، على فكرة أطباق الفول دي مش ملوثة بسبب الدبان والجراثيم والذي منه، لأ بالإضافة لهذا التلوث يوجد تلوث آخر، الأطباق دي ملوثة بأعين الحرمية اللي بيحسدوا الشعب حتى على طبق الفول ده، وبيقولوا لنفسهم(يا خسارة ماعرفناش نسرق الفلوووووووووس الكتييير اللي لسة الشعب ده بيشتري بيها الفول... والله إحنا مقصرين قوووووووي في شغلنا)
وعجبي

بيتنا القديم يقول...

أهلاً
...
يا عم لو كنت اعرف انهم هيطمعوا في الفول..صدقني ما كنتش نشرت صوره..!!
(: