حواء لا تلعبي بالكبريت..!


الغيرة عند الرجل شعور صحي وجميل بالرغم من أنه مؤلم بعض الشيء، وغيرة الرجل هي غيرة الراعي والمسؤول، وهي أمر داخل في نسيج الحب، حب الزوجة وحمايتها.

غيرة الرجل الطبيعية تحمل في طياتها احتراماً وتقديراً لهذه الزوجة، فهي تستحق أن يُغار عليها، فهي شيء ثمين وقيم، وهي شيء جدير بالحفاظ عليه وحمايته، إذن الغيرة إعلاء من شأن المرأة وتعبير عن سمو مكانتها وقدسيتها، والرجل الحقيقي هو الذي يغير، والزوج الحقيقي هو الذي يغير، والمحب الحقيقي هو الذي يغير.

أما غيرة المرأة في غالب أحوالها لعبة خطرة ومدمرة ولابد أن تنفجر في النهاية في وجه الزوجة وحدها لتقضي على الأمان والطمأنينة في علاقتها بزوجها، أي تقضي على الحب.

غيرة المرأة الغير طبيعية ستصيب الهدف وتجرح الرجل لينزف قلبه ويفرغ من الحب، فهذه هي أسهل طريقة لإصابة رجل، لأن الإصابة تتجه إلى مركز رجولته ومحور ذكورته وكينونة ذاته، إذن لابد أن تحدث هزاً عنيفاً في كيانه وكأنها زلزلة الساعة.

والحقيقة أن المرأة ضحية غيرتها ، بالرغم من أنها تحبه وأنه يحبها، بالرغم من أنها مخلصة له وهو مخلص لها، بالرغم من أنه يمنحها الثقة من خلال حبه وأنه يراها فعلاً جميلة ومشبعة، بالرغم من أنه يسعد بالحياة معها، ولكنها أبداً لا تطمئن ولا تستريح إلا باشعال نار هذه الغيرة التى قد لا تستطيع إطفاءها وتصبح كالطفلة التى لعبت بالكبريت فأحرق كفيها الصغيرتين الجميلتين.

0 عبرني: