انقطع الخيط..!


كان ثمة طفل يتعثر في سيره - على فكرة الأطفال كلهم كده وحتى سهيلة! - انسابت من عينه دمعات لامعة..فترقرقت وهي علي يقين انه لن يكترث لها احد، خضب التراب قدميه وهو يطوف شوارع المدينة المزدحمة..قلبه ينتفض فرقاً من أفواج الناس المحشورة..يوشك أن يغيب تحت أقدامهم..وهم لا يكترثون له..يصرخ فلا يسمعه احد..ينادي على أسماء حقيقة مرت به وأخري وهمية طافت بخياله..يلوح شبح طفلة صغيرة..تبتسم له..تشبهه كثيراً..يعرفها..ويعرف اسمها..سلمى..تتسمر قدميه في الأرض..وهى تتلاشى من أمامه رويداً رويداً..يجلس على عتبة دار قديمة في احد دروب المدينة..يطرق برأسه إلى الأرض..مل من مراقبة خطوات الناس من حوله..هم لا يهتمون له..وعليه أن لا يهتم لهم..قال في نفسه..أسير وحدي نحو بيتنا القديم..حاملاً همي وذكرياتي فهل ترانا يوماً نصل..!

كان يمسك طيلة الوقت بخيط في يده..لم يسأله احد عن السبب..فلا احد يهتم بقصته أصلا..ولم ينتبه هو في غمرة خوفه..أن الخيط من مدة بعيدة..قد انقطع من طرفه الآخر..وضاعت منه الطائرة..ورقية كانت وحتماً دهستها الأقدام..قديمة كانت وغالباً طوتها الأيام..إلا أنها كانت تحوي أحلامه الضائعة..وأمنياته البعيدة..بعد القلب عن القلب..!
لاح له طيف همس في إذنه ما أنت..فقال بل من أنا..قال الطيف لا بل ما أنت..ردد بصوت خفيض متقطع..اسمي سمسم ...ولا أتوقع أن يثير هذا الاسم فضولكم، او يجعلكم ترتجفون هيبة وتوقيراً، أو تفركون أكفكم في شغف...أنا مجرد شخص ما، له كل مزايا وعيوب الآخرين، لكني مضطر لتقديم نفسي إن كان لي أن أحكي خواطري وذكرياتي... ذكرياتي التي تركتها سهواً في بيتنا القديم الذي أعود إليه ثانية بلهفة الطفل التائه الذي وجد أمه وسط الزحام..!
قال الطيف له..كفا ذلك القدر..قم الآن..ستتغير هيئتك وملامحك..ستأخذ نفس ملامح الناس وطولهم وأسماؤهم..ستأخذ سلبيتهم وإيجابيتهم إن وجدت..من الآن أنت لست ما ذكرت..لست ما قلت..لا بيت لك..لا عنوان..لا ماضي تتذكره..ولا حاضر تصارع لتصنعه..لا شئ من هذا على الإطلاق..فقط أنت ظل من اؤلئك الظلال التي تجد سيرها امامك نحو اللاشئ..!
قم واصل سيرك..ولا تشذ عن القطيع..وتذكر في مدينتنا السؤال ممنوع..والذكريات يعاقب عليها القانون..وثق أننا سنجتهد أن نجعلك كما ينبغي..وعلى الوجه الذي ينبغي..سنجتهد أن تكون يا سمسم..مجرد طيف آخر يمر من هنا..مجرد لا شئ!!
مولاتي البلطجية
أحمد شعبان...مالكش دعوة
أحمدوف...هيبقي مسلم
جني...بتحب الجنة
إسكندراني قوي
ميرامار
صيد الخواطر
يوميات مدرس مطحون
ام البنات
الراقص مع الذئاب
امام الجيل
عالمى ازرق
Nsreen Bsunee
الحلم العربي لماضة
shady noga
موجة
walaa
السكندرى
كلاكيت تانى وتانى
حسن ارابيسك
ض/خالد
loumi
أمـ الله ـة
mesh2dra
فاروتا المصرى
Salwa
الفراشة الصغيرة
المهـ إلي الله ـاجر
Esmat
esraa
ma2tshren
only spot
شباب بيحب اسلامه
رفقة عمر
lonely
خمسة فضفضة
nirfana
دعوة الفردوس
Di El2mr
عندي النهار
جدير بالذكر..يا مراكبي
بطوط..
عقد فل
جبهة التهييس الشعبية
نوهاااااز
بيلا
عصفور المدينة
L.G
شيماء..الصراحة خنقة
أمولة..نازية إسكندرانية أخري
قلوب..حائرة
كوكي كاك
حورية من الإسكندرية
أي حاجة بقي...سمراء النيل
Anima
مشمش...مش سياسي وبس
خمسة علي مركب ورق
اسماء...وعنيها الضيقة
مجهول
مجهول 1
مجهول 2
ليس بمجهول

ــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكراً للجميع!
دمتم بخير!
تذكروني..
فلن أنساكم!
تحياتي..
ويجعلو عااااامر..!
دمتم في رعاية الله..!
ونلتقي على خير..!

0 عبرني: